صــــدى الجمــــــاهــير
مرحبــــــــــا بك زائرنا الكريـــــم نحن فخورون بزيرتك لمنتدياتنا . نلتمس من حضرتكم تسجيل نفسك لكي تستفيد ونستفيد . نتمنى أن تنال منتدياتنا إعجابك فتشاطرنا بمواضيعك القيمة وشكرا . عن الإدارة

صــــدى الجمــــــاهــير

مرحـــــــبا بكم فـــــي منتديـــــات صدى الجمــــاهير المغـــربية الذهــــبية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
مرحبا بكم أعضاء وزوار منتدانا الغالي نتمنى لكم تصفح جيد ولكم مني أغلى الأمنيات
نحتاج مشرفين لبعض الأقسام من لديه الخبرة في المنتديات فا يتصل بالإدارة
عن الإدارة . سارع بكتابة المواضيع القيمة . 15 مشاركة وتصبح مشرف لقسم من أقسام المنتديات , 25 مشاركة وتصبح مشرف لأحد المنتديات

شاطر | 
 

  ثلاثية كريستيانو تقود ريال لفوز ثمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Am!ne
Admin
avatar

عدد المساهمات : 235
نقاط : 746
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 26
الموقع : meknes

مُساهمةموضوع: ثلاثية كريستيانو تقود ريال لفوز ثمين   الإثنين يناير 10, 2011 11:35 am


عاد ريال مدريد من بعيد بفضل مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وانتزع فوزاً بشق النفس من ضيفه فياريال 4-2 الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفرض رونالدو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 10 و45 و79 رافعاً صيده إلى 22 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وصنع الهدف الرابع للنجم البرازيلي العائد من الإصابة ريكاردو كاكا في الدقيقة 82.

ونجح رونالدو في تحويل تخلف فريقه في مناسبتين قبل أن يقوده إلى الفوز الذي أعاد الفارق إلى نقطتين بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والفائز على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا برباعية نظيفة أمس السبت.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الأوّل الذي كان فيه فياريال متفوقاً وتمكن من تسجيل هدفين من خطأين لدفاع النادي الملكي الذي بدا تائها وفشل في تطبيق مصيدة التسلل.

وكان بإمكان فياريال تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول، بيد أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب النادي الملكي انتبه إلى أخطاء لاعبيه في الشوط الثاني وأشرك الدولي الألماني التونسي الأصل سامي خضيرة مكان الفرنسي لاسانا ديارا فتحسن الأداء وتحولت السيطرة لرجاله الذي حصدوا النقاط الثلاث في نهاية المباراة.

وهو الفوز السابع على التوالي للنادي الملكي على فريق "الغواصة الصفراء" الذي لم يحقق سوى فوزين على ريال مدريد في تاريخ مواجهاتهما في الدوري وكانا على أرضه في 27 كانون الثاني/يناير 2007 (1-صفر) و16 أيّار/مايو 2009 (3-2).

كما هو التاسع لريال مدريد في تسع مباريات على أرضه والخامس عشر هذا الموسم، والخامس على التوالي منذ سقوطه المذل صفر-5 في موقعة ال"كلاسيكو" أمام برشلونة.

وكان فياريال الأخطر في بداية المباراة وكاد سانتياغو كازورلا يفتتح التسجيل في الثانية الثلاثين من تسديدة قوية ارتطمت بقدم سيرجيو راموس وتحولت إلى ركنية.

ولم يتأخر فياريال في افتتاح التسجيل عبر كاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الايطالي جوسيبي روسي داخل المنطقة فلكزها بيمناه على يسار الحارس ايكر كاسياس (7).

ورد ريال مدريد بعد 3 دقائق اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها الفرنسي كريم بنزيمة والألماني مسعود اوزيل الكرة عند حافة المنطقة حيث مررها الأوّل إلى الثاني داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل ومررها عرضية زاحفة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو غير المراقب تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (10).

وكاد ديارا يمنح التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (11).

ومنح الأرجنتيني ماركوس روبن التقدم مجددا إلى فياريال عندما تلقى كرة رائعة من برونو خلف المدافعين فلعبها ساقطة داخل مرمى كاسياس (18).

وكاد الأرجنتيني انخل دي ماريا يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة بيد أن الحارس دييغو لوبيز تصدى لها ببراعة (23)، وسجل رونالدو هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (27).

ونجح رونالدو في إدراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو فتابعها الدولي البرتغالي من مسافة قريبة داخل المرمى (45).

وتحسن أداء النادي الملكي في الشوط الثاني بعد إشراك خضيرة مكان ديارا، وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية فوق المرمى (54)، ثم تلقى بنزيمة كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها بيمناه أبعدها الحارس إلى ركنية (58).

وأهدر رونالدو فرصة الهاتريك عندما تلقى كرة داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس لوبيز لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى فأعادها إلى سيرخيو راموس الذي سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (65).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث اثر هجمة مرتدة أنهاها كاني بتسديدة قوية زاحفة ارتدت من كاسياس وتهيأت أمام البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي ابعد الخطر (67).

وحذا لوبيز حذو كاسياس وأنقذ مرماه من تسديدة لبنزيمة من مسافة قريبة وحولها إلى ركنية لم تثمر (68).

ودفع مورينيو بكاكا مكان قطب الدفاع راوول البيول (70)، ونجح الأول في صنع تقدم ريال مدريد للمرة الأولى في المباراة عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها رونالدو بيمناه لكنها ارتدت من الحارس دييغو إلى بنزيمة الذي سددها بيمناه لكنها ارتدت من المدافع وتهيأت أمام رونالدو الذي استدار حول نفسه وسددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس لوبيز (79).

وطرد مدرب فياريال خوان كارلوس غاريدو لاحتجاجه على حكم المباراة لعدم احتسابه خطأ بحق حارس مرماه لوبيز.

وطمأن كاكا أنصار النادي الملكي بتسجيله الهدف الرابع اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من رونالدو داخل المنطقة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (82)، مفتتحا سجله التهديفي هذا الموسم في ثاني مباراة له فقط بعد أن دخل بديلا لبنزيمة أمام خيتافي في المرحلة السابقة في أول مشاركة له بعد غيابه عن الملاعب منذ خروج منتخب بلاده من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا أمام هولندا (1-2).

فوز فالنسيا وإسبانيول

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع بفوز ثمين على مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله خوان مانويل ماتا في الدقيقة 82 عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس رينا وتابعها داخل المرمى.

وكفر ماتا عن إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 27.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين خلف فياريال، وبفارق 3 نقاط أمام اسبانيول الذي أوقف نزيف النقاط وحقق فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة بتغلبه على ضيفه ريال سرقسطة 4-صفر.

وحسم اسبانيول نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر الايطالي الأرجنتيني الأصل بابلو اوسفالدو (Cool ولويس غارسيا (30 من ركلة جزاء) والفارو فاسكيز (34)، قبل أن يختم سيرخيو غارسيا المهرجان بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وهو الفوز الأول لاسبانيول منذ تغلبه على سبورتينغ خيخون 1-صفر في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي قبل أن يتلقى بعدها ثلاث هزائم متتالية أمام مضيفه اتلتيك بلباو 1-2 وضيفه برشلونة 1-5 ومضيفه فالنسيا 1-2.

كما هو الفوز الأول لاسبانيول في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات حيث خسر أمام اتلتيكو مدريد صفر-1 وتعادل معه 1-1 في دور الـ16 من مسابقة الكأس التي خرج خالي الوفاض منها الخميس الماضي.

مايوركا يواصل صحوته

وواصل مايوركا صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الميريا بأربعة أهداف لايفان راميس (12) وفيكتور كاساديسوس (37) وايميليو نسوي (67) والأرجنتيني غييرمو بيريرا (88)، مقابل هدف لالبرت كروسات (66).

وكان مايوركا تعرض لخسارتين متتاليتين أمام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-1 ومضيفه فياريال 1-3 قبل أن يستعيد التوازن بفوز على هيركوليس اليكانتي 3-صفر الاثنين الماضي.

ورفع مايوركا رصيده إلى 27 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على هيركوليس اليكانتي غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وتعادل راسينغ سانتاندر مع سبورتينغ خيخون بهدف للفرنسي ارنولان غريغوري (30 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لدييغو كاسترو (90).

وتعادل أيضا اوساسونا مع خيتافي صفر-صفر.

المصدر:
أ ف ب

______________________


كلمة شكر تكفيني
Am!n£
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadaljamahir.3oloum.com
 
ثلاثية كريستيانو تقود ريال لفوز ثمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــــدى الجمــــــاهــير :: منتدى البرامج الجديدة :: قسم القنوات التلفزيونية :: أخبار الجزيرة الرياضية-
انتقل الى: