صــــدى الجمــــــاهــير
مرحبــــــــــا بك زائرنا الكريـــــم نحن فخورون بزيرتك لمنتدياتنا . نلتمس من حضرتكم تسجيل نفسك لكي تستفيد ونستفيد . نتمنى أن تنال منتدياتنا إعجابك فتشاطرنا بمواضيعك القيمة وشكرا . عن الإدارة

صــــدى الجمــــــاهــير

مرحـــــــبا بكم فـــــي منتديـــــات صدى الجمــــاهير المغـــربية الذهــــبية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
مرحبا بكم أعضاء وزوار منتدانا الغالي نتمنى لكم تصفح جيد ولكم مني أغلى الأمنيات
نحتاج مشرفين لبعض الأقسام من لديه الخبرة في المنتديات فا يتصل بالإدارة
عن الإدارة . سارع بكتابة المواضيع القيمة . 15 مشاركة وتصبح مشرف لقسم من أقسام المنتديات , 25 مشاركة وتصبح مشرف لأحد المنتديات

شاطر | 
 

 ريال مدريد يجتاز خيتافي العنيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Am!ne
Admin
avatar

عدد المساهمات : 235
نقاط : 746
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 25
الموقع : meknes

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يجتاز خيتافي العنيد   الجمعة يناير 07, 2011 10:48 am




نجح نادي ريال مدريد في التغلب على مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقائهما مساء الاثنين على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أحرز أهداف الفريق الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 11 من ركلة جزاء و56، والألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 19، فيما أحرز هدفي خيتافي داني باريخو في الدقيقة 29 وخوان ألبين في الدقيقة 84.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي المتصدر وحامل اللقب برشلونة، فيما توقف رصيد خيتافي عند 26 نقطة وتراجع إلى المركز السابع.

الشوط الأول



لعب ريال مدريد بطريقة 4-3-3، وغاب عن تشكيلته ثنائي الدفاع البرتغالي بيبي ومواطنه ريكاردو كارفاليو بسبب الإيقاف، فلعب بدلاً منهما راؤول ألبيول وسيرخيو راموس، بالإضافة إلى غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين عن خط الهجوم بسبب إصابته التي تستدعي عملية جراحية سيستغرق اللاعب عدة أشهر للتعافي منها.

وكعادته أشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجمه الفرنسي ذي الأصل الجزائري كريم بنزيمة كرأس حربة وحيد يعاونه الجناحان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني آنخل دي ماريا.

شهدت اللحظات الأولى من اللقاء سيطرة هجومية من ريال مدريد قادها نجمه رونالدو، وأسفر الضغط الهجومي للفريق الملكي عن ركلة جزاء احتسبها الحكم أونديانو مايينكو في الدقيقة العاشرة بعد تعرض دي ماريا للدفع داخل المنطقة من الظهير الأيسر مانيه، وقام كريستيانو رونالدو بتسديد ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس خوردي كودينا ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 18 هدفاً في 17 مباراة.

وفي الدقيقة 16 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة وكانت من نصيب الغاني ديريك بواتينغ لاعب وسط خيتافي نتيجة للخشونة، ثم نال الأرجنتيني كاتا دياز قلب دفاع خيتافي إنذاراً بدوره في الدقيقة 19 لاعتراضه على قرارات الحكم.

وفي الدقيقة ذاتها صنع دي ماريا الهدف الثاني بعد أن مرر كرة بينية ساحرة إلى القادم من الخلف الألماني مسعود أوزيل الذي ضرب دفاع خيتافي من العمق وراوغ الحارس كودينا قبل أن يضع الكرة في المرمى مسجلاً الهدف الخامس له في الليغا هذا الموسم.

ونال الفرنسي لاسانا ديارا لاعب وسط ريال مدريد البطاقة الصفراء في الدقيقة 26 لتعمده لمس الكرة بيده، واحتسب الحكم ركلة حرة لخيتافي لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة 29 فاجأ لاعب وسط خيتافي داني باريخو كل من في الملعب بتسجيله هدف رائع لأصحاب الأرض بعد أن انطلق من الناحية اليسرى مراوغاً ديارا وألفارو أربيلوا قبل أن يسدد كرة صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس إيكر كاسياس ليعيد الأمل للاعبي خيتافي، ويذكر أن هذا هو ثالث أهداف الموسم لباريخو لاعب ريال مدريد السابق.

بعد الهدف الأول لخيتافي نشط أصحاب الأرض هجومياً في محاولة لإدراك التعادل، ونال محرز الهدف باريخو إنذاراً للخشونة في الدقيقة 40، وبعد ذلك بدقيقة أهدر رونالدو فرصة ذهبية لإحراز الهدف الثالث بعد أن مرر له بنزيمة كرة عرضية أمام المرمى الخالي ولكن البرتغالي لم يتمكن من اللحاق بها.

الشوط الثاني



مع بداية الشوط الثاني أجرى مورينيو أول التغييرات في صفوف فريقه، فدفع بالألماني ذي الأصل التونسي سامي خضيرة بدلاً من ديارا الذي نال إنذاراً في الشوط الأول، كما قام مدرب خيتافي نجم ريال مدريد السابق ميتشيل بإجراء التغيير الأول لأصحاب الأرض، فسحب لاعب الوسط الأيمن بيدرو ريوس ودفع بالأوروغواياني المتألق خوان ألبين

وبدوره نال أربيلوا إنذاراً في أولى دقائق الشوط الثاني لعرقلته الجناح الأيسر خايمي غافيلان، الذي كاد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 49 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها إيكر كاسياس بصعوبة.

استمرت الخشونة السائدة في أداء الفريقين، ونال خضيرة إنذاراً في الدقيقة 50 بعد تدخله العنيف مع بواتينغ، ثم تلقى دي ماريا بدوره البطاقة الصفراء في أعقاب لمسه الكرة بيده.

ورغم الضغط المستمر من خيتافي لإدراك التعادل، تمكن الفريق الملكي من إحراز هدفه الثالث في الدقيقة 56 بقدم كريستيانو رونالدو إثر تمريرة أرضية من بنزيمة تلقاها رونالدو أمام المرمى ووضعها أرضية على يسار الحارس وسط حراسة مدافعي خيتافي، ليسجل البرتغالي هدفه التاسع عشر في الليغا هذا الموسم.

وتوالى طوفان البطاقات الصفراء، فنال الفنزويلي ميكو مهاجم خيتافي إنذاراً في الدقيقة 59 بعد لعبة عنيفة مع أربيلوا.

وأضاع دي ماريا بغرابة شديدة فرصة تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 65 بعد أن انفرد هو وبنزيمة بمرمى خيتافي ومرر زميله الفرنسي الكرة له ولكن دي ماريا ارتبك وتلكأ حتى خرج الحارس كودينا من مرماه وأبعد الكرة.

وأجرى خيتافي تغييره الثاني في الدقيقة 67 بخروج خايمي غافيلان واشتراك المخضرم خافيير كاسكيرو بدلاً منه.

وحملت الدقيقة 75 من المباراة مفاجأة سارة لجماهير ريال مدريد، باشتراك النجم البرازيلي ريكاردو كاكا كبديل لكريم بنزيمة، بعد غياب طويل دام 238 يوماً بسبب الإصابة، وهي أول مباراة يشارك فيها كاكا منذ لقاء أثلتيك بلباو في الثامن من أيار/مايو من العام الماضي.

وأجرى خيتافي تغييره الأخير في الدقيقة 76 بنزول بدرو موسكيرا أحد لاعبي ريال مدريد السابقين بدلاً من مانو ديل مورال، ثم نال ألفارو أربيلوا البطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني نتيجة لمسة يد في الدقيقة 81، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وازدادت المباراة اشتعالاً في الدقيقة 84 بعد أن أحرز خوان ألبين الهدف الثاني لأصحاب الأرض إثر كرة عرضية لعبها خوان موسكيرا من جهة اليسار أخطأ البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد في التعامل معها وهيأها أمام ألبين الذي سددها بقوة في مرمى كاسياس.

ورغم المحاولات المستميتة من لاعبي خيتافي لإدراك التعادل في اللحظات الأخيرة، إلا إن المباراة انتهت بفوز صعب لريال مدريد ليواصل صراع الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة.

______________________


كلمة شكر تكفيني
Am!n£
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadaljamahir.3oloum.com
 
ريال مدريد يجتاز خيتافي العنيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صــــدى الجمــــــاهــير :: منتدى البرامج الجديدة :: قسم القنوات التلفزيونية :: أخبار الجزيرة الرياضية-
انتقل الى: